Sunday 23 July 2017

ما هي أنواع مختلفة من الاستراتيجيات في إدارة الأعمال


ما هي أنواع مختلفة من الاستراتيجيات في إدارة الأعمال؟ سهم ويحفظ يتصرف بعض الزعماء كما لو كانت تستعد الشركات ليتفوق على منافسيه، ونتيجة لذلك، فشلت في القيام بالعمل اللازم لوضع استراتيجية عمل فعالة. محاولة أخرى لخلق استراتيجيات الأعمال، ولكن في كثير من الأحيان الاستراتيجيات هي جبان قليلا وليس جديرة بهذا الاسم. فشل هؤلاء القادة إلى الاعتراف بأن جوهر استراتيجية عمل هو توفير اتجاه واضح. أو تلك التي تدعم عمل قوي ومتماسك من جانب وحدات الأعمال. ويمكن للشركة اختيار واحد من ثلاثة استراتيجيات عامة على مستوى الأعمال التجارية في جهودها لتوفير القيمة للعملاء: استراتيجيات قيادة التكلفة، والتمايز والتركيز. الناس الآخرين تقرأها الأعمال على مستوى الاستراتيجية وتصف استراتيجية على مستوى الأعمال كيف وحدة أعمال معينة سوف تجري عملياتها لإنشاء مصدر للميزة التنافسية المستدامة. في حين أن التركيز على استراتيجية مؤسسية قد تكون لتوسيع عملياتها، في قلب استراتيجية على مستوى الأعمال قد تكون لوقف جهود في سوق معينة لتقليل نفقات التسويق للشركة. استراتيجية على مستوى الأعمال تمكن وحدة الأعمال لتطوير قدرات القيمة، استجابة للتغيرات البيئية وتوفير أساس استراتيجيات المستوى الوظيفي. قيادة التكلفة ويجوز للشركة تتنافس على أساس السعر في محاولة لتوسيع قاعدة عملائها. لتكون رائدة من حيث التكلفة. الأعمال توحد العمليات التحويلية لتحقيق الكفاءة التشغيلية بحيث يمكن خفض الأسعار ولكن الحفاظ على هامش ربح معين. استراتيجية قيادة التكلفة فعالة عند بيع المنتجات والخدمات القياسية التي تروق لعدد كبير من العملاء الذين يمثلون شريحة سكانية متنوعة. الشركة قد السيطرة على التكاليف عن طريق بناء الدولة من أحدث المرافق وعن طريق التقليل من تكلفة المبيعات والبحث والتطوير والخدمات. وول مارت هو مثال للشركة التي تقوم بتنفيذ هذه الاستراتيجية في جزء من خلال تقديم منتجات "القيمة العظمى"، وهي العلامة التجارية للشركة. التفاضل الشركات تنفذ استراتيجية التمايز لتوفير القيمة للعملاء من خلال تقديم منتجات مع ميزات فريدة من نوعها. شركة قد تفرق منتجاتها من تلك منافسيها من خلال تقديم منتجات ذات جودة استثنائية أو مع الميزات التقنية المتطورة. الاعمال قد توفر أيضا خدمة العملاء الاستثنائية وابتكار المنتجات سريعة. الشركات التي تتبنى استراتيجية التمايز تشمل رالف لورين ورولكس. هذه الشركات قد خلق القيمة للعملاء من خلال خلق منتجات ذات جودة عالية والتي تتطلب بعض إصلاحات مكلفة أو من خلال تقديم خدمة العملاء الاستثنائية. عند تنفيذ واحدة من استراتيجيات التركيز اثنين، تدخل شركة سوق ضيقة لتقديم المنتجات التي تلبي احتياجات العملاء. باستخدام استراتيجية مركزة منخفضة التكلفة، وهي شركة تقدم منتج بسعر منخفض نسبيا - ولكن ليس بالضرورة أدنى سعر - لكسب حصة في السوق. استراتيجية فعالة للمنتجات التي لا تقدم ميزة تنافسية أو وفورات الحجم ما لم يتم تصنيعها المنتج بكميات كبيرة. على سبيل المثال، يستخدم Redbox آلات البيع وضعها في منافذ البيع بالتجزئة لتأجير أقراص الفيديو الرقمية بسعر منخفض جدا بدلا من بناء واجهات المحلات الطوب وقذائف هاون على القيام بذلك. يستخدم هدف استراتيجية تكلفة مركزة لبيع السلع المنزلية غير مكلفة والملابس وغيرها من البنود. مع استراتيجية التمايز مركزة، تتنافس الشركة في، شريحة ضيقة صغيرة من سوقها الذي تم اختياره. على سبيل المثال، قد تكون شركة مورد مخصص لمصنع شركة الطيران. كبديل، وهي شركة قد تقدم المنتجات في قنوات البيع واحد، مثل الإنترنت. شركة أخرى قد تستهدف مجموعة سكانية معينة، مثل مجمع سكني يلبي أكثر من 65 شخصا.

No comments:

Post a Comment